عائلي ادبي تاريخي ديني خاص بعائلة البشيتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الى كل زوجة وأولهم زوجتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البشيتي
مراقب
مراقب
avatar

عدد الرسائل : 201
العمر : 59
الموقع : http://www.bashiti.ahlamontada.com
اسم العائله : البشيتي
اسم الاب : شعيب
السٌّمعَة : 1
نقاط : 333
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

بطاقة الشخصية
الصفحه الشخصيه " النشاط ":
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: الى كل زوجة وأولهم زوجتي   الأحد نوفمبر 01, 2009 6:14 am

منقول عن لسان أحد البنات

زرت صديقتي …

وقد كآنت هذه.. الصديقه

لآتشكو ابدآً من تكآسل زوجهآ ،
لـ شرآء مقآضي وأغرآض البيت .

رغم عدم وجود سائق يجلب لها الطلبآت

وفي زيآرتي تلك احتجت إلى ورقه وقلم ، لآكتب طريقة(حلآ)قد تذوقته من عندهآ واعجبني .
قآلت : افتحي هذآ الدرج ستجدي فيه ورقه وقلم.

فقلبت بالدفتر كي اجد صفحه وآحده فآرغه اكتب فيهآ, ولكن مآلفت نظري انآ هذآ دفتر المقاضي

والجميل في الآمر انها كتبت المقآضي بشششكل (مثير و جميل(


وعندهآ علمت السر وعدم تذمر زوجهآ ، من إحضآر طلبآت المنزل فآنظروآ مآذآ كتبت؟؟

جبنة بيضآء مثل قلبك

.. قشطه يآقشطه ..

.. سكر مثل دمك ..

طماطم مثل لون خدودك

شطه مثل مشششآعرك

.. عسسل يآعمري ..

.. زعفرآن مثل لون قلبك ..

.. صآبون مثل ملمسسك ..

..شكولآته يآ شكولآته .

فقلبت ذآكررتي وفي
اسسلوبي في كتآبةالمقاضي


بيض ـسكرـ ولآتنسى حليب الآطفآل ـ وخمسه علب صلصه_طحينه_رز .

وليسست طريقتي انا فقط بل انتم كذلك ؟
فضحكت بشده من اسلوبهآ(الدلوع).

فدخلت علي واانا اضحك ، وقالت : وش يضحكك وانتِ بلحآلك ؟؟
فـ قلت لهآ اللي قريت فـ بآبتسمت وقالت:

(كوني له إمرآءة يكن لك رجل(.


حآولي ان تكتبي المقآضي بطريقه منظمه ، بمعنىان تدوني كلآ حسسب صنفه أي:

الحبوب كلهآ في صف وآحد.
ثم المعلبآت : تونه، مآيونيز .
ثم المعجنآت ،

بدل اللف والدورآن في جميع السوبر مآركت.
ستسهلين عليه تعب البحث ، وتوفرين الوقت.

اخذت طريقتهآ ، وحفظتهآ عن ظهر قلب .


وعدت للبيت –
وفي اول زيآره للسسوبر مآركت .

كتبت :~

حبيبي – قشطه يآقلبي
عسسل يآعسسل
مآيونيز خفيف يآروحي
جلي مثل طعمك
بلسسم مثل كلامك
سكر مثل دمك
ولآتتآخر علي
ترى وحشتني(احبك).

وعآد زوجي وفي وجهه إبتسآمه يحآول إخفآءهآ.


وفتحت الاكيآس وكنت بالعآده اجد ورقة المقآضي ، لكن هذه المره لم أجدهآ ؟؟

سآلته عنهآ فآخرجهآ من جيبه وقال: الله يهديك وش اللي كتبتيه احرجتيني؟؟

نسسيت الورقه وحطيتهآ عند المحآسسب.

وشفت اللي جنبي يقرآهآ وهو يبتسم ويقول :
الله يسسسععدك .

اخذت الورقه وانا غآضب وتوعدت إني افرغ كم هذآ الغضب في وجهك.

بس هديت في السسيآره وقلت وش ذنبهآ انا الغلطآن .
ففي النهآيه كنت سسعيد وانا ادور في السسسوبر مآركت .


وبعد اسبوع جآ وقال : هآه مآعندك طلبآت اجيبهآ لك ؟؟

ابتسسمت بيني وبين نفسي لـ صديقتي – وقلت في سري صدقتِ والله

(كوني له امرآءة يكن لك رجلآ)
اما انا اليكم النماذج التي عندي
1}محمد خلص الرز بدنا اليوم نطبخ
2}محمد بدنا غاز خلصت الجرة
بس يا روضة ما معي فلوس اليوم
روضة} وحنا شو ناكل ما بعرف بدر حالك
طيب يمكن اليوم الله يرزق
اه على فكرة بدنا لحمة للورق
طيب بس انتي حاطة جاج بكفي
لا ما بكفي بدنا لحمة ندسم الأكل
ان شاء الله بس الله يبعت
اي دايما انتة ما معك شو هالعيشة هي
ولك بقلك بس الله يبعت الرزق من عندو
ان ما بفهم هالشي بدي اخذ من مريانا ونتا بتعطيها
ولك بقول المثل يلي ما معو ما بلزمو
طيب خلي الأمثال الك يا ابو الأمثال
طيب انا طالع على رام الله بدك شي
اه بدي كل يلي طلبتو منك ولا تنسى كندرة للولد
انا اشتريتلو قبل شهر كندرة
هي توسخت بدو شي جديد
الله يبعتلي فلوس
ولك دايما انت بتشكي اي هو انا عايشة زي الناس يلي الله خلقهم
ومال عيشتك مش عاجبتك اليوم
لا مش عاجبتني وبعدين هسا روح جيب زيت للقلي بدي اعمل اكل هسا بجي مصعب جوعان
طيب انا كمان بدي اكل شو في عنا
ما في شي اي هو انت بتجيب شي
يا ولية حرام عليكي كل ما يصحلي فلوس بجيب يلي بدكو اياه بس مسئلة وقت
لمل انت مش قادر تكلف بيتك ليش بتتجوز بنات الناس
ولك الك عندي ميت سنة هسا عرفتي اني مش قد المقام
شو بعرفني انا انك هيك
ليش ونا مالي هسا
ما بعرف بس كلو حظ هادا روح شوف كيف عايشات بنات الناس
قوليلي كيف عايشات
ما بعرف كلهم احسن مني
طيب بشو
حل عني عاد هسا وروح جيب خبز قبل ما تروح انا جوعانة
طيب حاضر
لا تنسى بدي جبنة
في عنا جبنة
لا ما بدي هي بدي جبنة بيضة
طيب هسا حطيلي اكل بكون جبت الخبز
ما في شي عنا الثلاجة فاضية بتسب الدين
في بيض
اه
في جبنة
اه
في زتون
اه
في بندورة
اه
في زيت وزعتر
اه
طيب هي اكل حطي منو
طيب حل عني هسا
حاضر
لا تنسى اليوم عنا مباركة بدي ميت شيكل اشتري هدية
طيب اجلي الهدية لكم يوم بس الله يبعت
شو اي هي اصطوانة ماسكها بس الله يبعت بدي اروح على دار روحي مع امل ابارك
ما تروحي اليوم خليها لبعدين بس الله ما يبعت
شو بس الله ما يبعت هي
بدي اغير الأغنية يلي ما عاجباكي



خلاصة الحكي اذا اعجبكو اسلوب النسوان هيك ناقشوني بالموضوع ولي حابة تتطلق تجي لعندي ادرسها بكتاب جديد الفتو اسمو
اسلوب النساء بالمكر والدهاء
مع تحياتي لكل اعضاء المنتدى الكرام وشكرا
ارجو ردودكم السريعة كي اتمكن من اتمام ما بدئت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الى كل زوجة وأولهم زوجتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Bashiti Family :: منتديات الاشعار وهمس القوافي :: كلمات واعظه,و اقوال وحكم ,مختارات-
انتقل الى: