عائلي ادبي تاريخي ديني خاص بعائلة البشيتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مدمن كوارث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميساء انور
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد الرسائل : 25
العمر : 55
اسم العائله : البشيتي
اسم الاب : انور
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 22/12/2008

بطاقة الشخصية
الصفحه الشخصيه " النشاط ":
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: مدمن كوارث   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 10:37 am


مدمن كوارث
ينتقل بين التلفاز والمذياع ، يبحث عن شيء ، يبحث عن خبر يهزه من الاعماق ، لا جديد
فالأخبار هي هي لم يطرأ عليها أي تغيير منذ فترة ـ ليست بالطويله ـ وهو لم يفقد الأمل فهو دائم التنقل بين محطه واخرى ، خبر عاجل وآخر ولكن عبث .
يتساءل في قرارة نفسه ما الامر ؟ منذ فتره لم يفاجئنا خبر زلزال أو إعصار أو بركان ، يهرش رأسه مفكرا ً ترى هل في القريب العاجل من أخبار كوارث جديدة ؟ اخشى أنه لا كوارث جديده
عما قريب .
أنا مكتئب ، نعم أنا مكتئب ، أشعر باكتئاب عام يلفني ، أشعر بإحباط شديد يهدني ، أشعر بملل ، بفقدان الرغبة في أي شيء .
ماذا دهاني ؟ يتسائل في صمته ، هل أصبحت مدمن كوارث ؟ هل أصبحت أشتهي الكوارث كما أشتهي الطعام والنساء ؟ هل هذا وجه أخر للإدمان ؟ هل فقدت كل ما هو جميل بهذه الحياة حتى أصبحت أتحلى بالكوارث كما أتحلى بالكنافة عندما أشتهيها.
لا لا بالتأكيد لا أنا لست كذلك ، قد أكون متشوق جدا ً لكارثة كبيرة جدا ً تحيط بهذا الكون جله ولكن لا ليس لإشباع رغبة سادية في داخلي ، قد أكون باحثا ً عن حل لم يخطر لأحد ببال بأن يلتم هذا الكون بأسره على مصيبة واحدة توحده وتؤلف بين افراده وتقوي أواصر المحبة وتشد من عضده ، نعم فما أن تسمع صفارات الإنذار بأي ركن من هذه الكرة حتى تهرع الدول المعادية قبل الصديقة لتقديم يد العون والمساعدة وإنك تكاد تبكي ليس على ما فقد بل على ما لم يفقد بعد ، نعم وربما كنت بداخلي أريد أن أرى قوة أكبر وأعظم تحطم كل هذه القوى الغاشمة الظالمة المحيطة بي من كل صوب دون أن يكون لطرف ضعيف يد في ذلك فتنقم عليه وتمحوه من على سطح الوجود.
نعم فأنا أحلم بزلزال قوي يهز هذا الكون من أعماق أعماقه حتى ولو لم يبق منه شيئا ً، أحلم ببركان تتأجج نيرانه وتشتد حتى تأكل الأخضر واليابس فلم يعد من جدوى لا لهذا ولا لذاك ،أحلم بإعصار كبير يلف هذا الكون فيغير معالمه ـ يمحوها ـ أصلا لم أعد أرغب بتذكر هذه الملامح المقيته ، نعم ربما أنا مدمن كوارث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.صبحي بشيتي
Admin
Admin


عدد الرسائل : 523
العمر : 57
اسم العائله : البشيتي
اسم الاب : شعيب
السٌّمعَة : 0
نقاط : 175
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

بطاقة الشخصية
الصفحه الشخصيه " النشاط ":
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: مدمن كوارث   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 2:30 pm

مدمن الكوارث شعبنا الفلسطيني
الذي ومثلما قال المثل " بيطلع من جوره بيوقع بدحديره"
كيف لا وصاحب المصائب لا يتوقع الا وقوعها , ومن ذاق المصائب من كثرتها اصبحت تجري في دمه كتركيبه اساسيه في الدم .
نحن عندنا مناعه للمصائب وليس ادمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مروان صبحي

avatar

عدد الرسائل : 20
العمر : 28
اسم العائله : البشيتي
اسم الاب : صبحي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

بطاقة الشخصية
الصفحه الشخصيه " النشاط ":
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: مدمن كوارث   الجمعة ديسمبر 26, 2008 7:18 am

زي ما كتب ابوي احنا صارت المصائب عاده مالوفه ومن ضروريات الحياة وليس من كمالياتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غادة البشيتي
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد الرسائل : 139
العمر : 28
الموقع : dr-subhi@maktoobblog.com
اسم العائله : البشيتي
اسم الاب : احمد
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

بطاقة الشخصية
الصفحه الشخصيه " النشاط ":
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: مدمن كوارث   الجمعة ديسمبر 26, 2008 6:52 pm

صحيح كما قال عمي بانه الشعب الفلسطيني وليس هو فقط وانما في كل بلد يشهد الاحتلال
كل وطن يحرم من الهدوووء والامان
ولكن ان اردت الصراحة فان في بلدنا فلسطين ما ان هدئت الاوضاع نغضب ونتوتر لاننا نعلم وراء هذا الهدووء شيء كبير
وما نسميه في مثل يقول ( هدوء ما بعد العاصفة )
فنحن نفضل الكوارث على الانتظار المؤلم والمرير الذي لا نعلم ما يخفيه لنا هذه هي حياتنا وخاصة في قطاع غزة

مشكورة على موضوعك الرائع دمتي ودام قلمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدمن كوارث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Bashiti Family :: منتديات الاشعار وهمس القوافي :: ملف قصائد وخواطر " ميساء انور البشيتي "-
انتقل الى: